للمصاعد الحديثة العديد من المزايا والفوائد، تعرّف عليها

كما هو متعارف عليه فإنَّ المصعد هو وسيلة نقل تصمم وتركب بواسطة شركة مصاعد دبي تنقل الناس والبضائع عموديًا من الأسفل نحو الأعلى وبالعكس، وعادةً ما يتم استخدامه في المباني كثيرة الطوابق، وذلك بغرض تسهيل الصعود إلى الطوابق العليا بدون أيّ تعب أو مشقة تُذكر، ويُقدّم المصعد العديد من الفوائد لمُستخدميه من بينها:

  • التوفير في استخدام الطاقة الكهربائية: حيث يصل التوفير في الطاقة الكهربائية في المصعد الحديث إلى نحوّ يصل إلى 70% مقارنة بالمصعد الهيدروليكي، وإلى 30% مقارنة بالمصعد الكهربائي العادي، وهذه النسبة تعتبر ذات أهمية كبيرة؛ كونها تُقلل من تكلفة فاتورة الكهرباء، وتقلّل الضغط على الشبكة الكهربائية العامة وعلى المولد التابع للمبنى بشكل خاص.
  • تشغيل المصعد على العداد المنزلي: يمكن تشغيل المصاعد من خلال استخدام ركائم لتخزين الطاقة الذاتية للمصعد، حيث أصبح من الممكن تشغيل المصعد عبر ربطه بعداد المنزل؛ فالطاقة الكهربائية التي يحتاج إليها المصعد تقدر بحوالي 500 واط فقط، وهو بذلك يُعدّ مثل أيّ أداة كهربائية منزلية عادية، وهذه ميزة هامة توفّر شراء عداد خاص، بالإضافة إلى التوفير في قيمة الفاتورة الكهربائية.
  • تشغيل المصعد عند انقطاع التيار الكهربائي: حيث تقوم المصاعد الحديثة على تخزين الطاقة لاستخدامها في الأوقات اللازمة لذلك.
  • لا ضجيج ولا ارتجاج: تمتاز المصاعد الحديثة باعتمادها على محرك بدون بكرات Gearless machine، وعلى قشاطات مطاطية بدلاً من الكابلات الفولاذية، وهذا ما يُساعد على توفير أكبر قدر من الراحة بشكل خاص في مصاعد فلل في الامارات، وهو بذلك على العكس من المصاعد العادية والقديمة؛ التي يشكو من استخدامها العديد من الأشخاص، حيث تصدر صوتًا ينتج عن الكابلات الفولاذية القديمة.
  • صديق للبيئة: يولّد المصعد الحديث طاقة كهربائية معتمدًا على حركته الذاتية، وبالتالي يوفّر طاقة نظيفة، وهو بذلك من المخترعات الصديقة للبيئة.
  • توفير المساحة: نظرًا لصغر حجم المصعد الحديث واستغنائه عن البكرات الضخمة، فإنَّه يوّفر الكثير من المساحة في البناء، ويُقلل من الازدحام.
  • توفير الكثير من الوقت والجهد: تعمل المصاعد على توفير الكثير من الوقت والجهد؛ وذلك بسبب قدرتها على حمل ونقل مجموعة من الأشخاص في أسرع وقت وأقل جهد ممكن.