خطوات إنشاء موقع إلكتروني

يعد الموقع الإلكتروني واحد من أساسيات أي عمل تجاري خاص، إذ غالبًا ما يتوقع العميل وجود موقع إلكتروني على الإنترنت لأي شركة يقوم بزيارتها، يوفر الموقع الإلكتروني إمكانية وصول العميل للخدمات والمنتجات المقدمة من قبل الشركة، إضافة إلى معلومات الاتصال ومعلومات تفصيلية عن الشركة قد يرغب العميل بمعرفتها قبل إتمام عملية الشراء.

بإمكانك إما الاعتماد على نفسك في إنشاء موقع إلكتروني أو بإمكانك التواصل مع واحدة من الشركات التي توفر إمكانية إنشاء وتصميم مواقع إلكترونية، نحن في شركة يونايتد أس إيه أو السعودية نفخر بخدماتنا المميزة ومن أبرزها التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع، وبناءً على تقيم كافة عملائنا أصبحنا أفضل شركة تسويق وتصميم مواقع الكترونية الرياض.

خطوات إنشاء موقع إلكتروني 

بإمكانك اتباع الخطوات الآتية لتصميم موقعك الخاص.

اختيار نطاق الموقع الإلكتروني  

أولى خطوات إنشاء الموقع الإلكتروني هي اختيار نطاق الموقع، اسم النطاق هو بمثابة عنوان الموقع الخاص بك والذي سيعرف بين الناس، لذلك احرص على اختيار اسم يتناسب مع الخدمات المقدمة.

اختيار امتداد النطاق 

امتداد النطاق هو الاسم الذي يلي اسم الموقع على سبيل المثال .com, .net, .org, .edu غالبًا ما ينصح باستخدام النطاق .كوم وذلك لكونه الأكثر شهرة بين الناس، كما ويمكنك إضافة نطاق في آخر اسم الموقع يشير إلى الدولة التي تتواجد بها الخدمة على سبيل المثال .sa تشير إلى السعودية.

بإمكانك شراء نطاق لموقعك من أي مواقع تقدم هذه الخدمة كموقع Godaddy أو Domain.

اختيار الاستضافة 

الاستضافة تعني مكان لموقعك الخاص على شبكة الانترنت، بإمكانك اختيار أي من الشركات التي تقدم هذه الخدمة على سبيل المثال Hostgator , bluehost, siteground, godaddy  وغيرها.

تحديد طريقة إنشاء الموقع 

بإمكانك إنشاء موقع إلكتروني إما عن طريق الاستعانة بمنصات البناء الجاهزة كالووردبريس أو عن طريق إنشاء موقع من الصفر غالبًا ما تحتاج في الطريقة الثانية إلى الاستعانة بمطوري مواقع أصحاب الخبرة لمساعدتك في إتمام المهمة.

تصميم الموقع 

والآن وبعد أن انتهيت من إنشاء الموقع أصبح دور اختيار التصميم المناسب والجذاب لناس، إذ أن 75% من الناس يقيمون مصداقية الشركة بناءً على تصميم الموقع المستخدم.

احرص أثناء تصميم موقعك على أن يكون الموقع بسيط ومتجاوب مع الشاشات الصغيرة كالهواتف مع الأخذ بعين الاعتبار سهولة التصفح، بإمكانك الاستفادة من خلال تصفح المواقع الأخرى التي تقدم خدمات مشابهة للخدمة التي تقدمها واستلهام التصميم المناسب لك.