أنواع متعددة من الزومبا لمنحك متعة ومزايا لا حصر لها

يُشار إلى الزومبا باعتبارها من أنواع الرياضات الأكثر انتشاراً في وقتنا الحاضر، وتميل معظم السيدات لممارستها في افضل جيم للسيدات في ابوظبي لما تمنحه من شعور بالمتعة أثناء ممارستها، إلى جانب ما تزود الجسم به من مزايا وفوائد على الصعيدين الصحي والجمالي، فإذا كنت ترغبين بخوض تجربة مماثلة ستجدين أمامك العديد من أنواع الزومبا التي يمكنك الاختيار من بينها، ومن أكثر هذه الأنواع شيوعاً:

  • زومبا اللياقة: تعتبر زومبا اللياقة النوع التقليدي من رقص الزومبا، ويطلق عليها هذا الاسم لكونها تتم بحركات مكثفة وتستهلك طاقة عالية، الأمر الذي يعزز من مرونة الجسم ولياقته البدنية.
  • الزومبا المائية: وفقاً لتسميتها يمكن معرفة أن الزومبا المائية تتم في وسط مائي (الأحواض المائية)، فيكون في هذه الحالة نصف الجسم مغموراً في الماء، ويتم ممارسة نفس حركات الزومبا التقليدية، ولكن في هذه الحالة يكون الجهد المبذول أعلي ويحقق حرقاً أكثر للسعرات الحرارية.
  • الزومبا الذهبية: يمكن القول بأن الزومبا الذهبية تستخدم نفس مبادئ الرقص الخاصة بالزومبا التقليدية، ولكن ما يميزها أنها خاصة بالمشاركات من كبار السن، مما يتطلب أن تكون الحركات مطبقة وفق إيقاع أبطأ قليلاً وذو نشاط بدني أقل؛ مراعاةً لقدراتهم الحركية والجسدية الأضعف.
  • زومبا النحت: يتضح من تسمية هذا النوع من أنواع الزومبا الهدف الأساسي من الحركات المطبقة فيه، فهو يهدف لنحت الجسم وتعزيز مظهره العام من خلال التركيز على عضلات معينة أكثر من غيرها، وبشكل عام فإن عضلات البطن المترهلة بالإضافة لعضلات الذراعين والفخذين هي أكثر عضلات الجسم المستهدفة هنا.
  • زومبا الأطفال: لا يقل حظ الأطفال عن غيرهم من الفئات العمرية المختلفة عندما يتعلق الأمر بالزومبا، وهذا النوع من أنواعها مصمم بحركات خاصة للأطفال وتتناسب مع قدراتهم الجسدية.

مهما كان اختيارك من أنواع الزومبا، لا بد وان تعلمي بأن تحقيق الغايات المنشودة يرتبط ارتباطاً وثيقاً باختيار افضل جيم في ابوظبي، فهناك فقط ستجدين المدربين المحترفين وذوي الخبرة الذين يعلمون تماماً ما يناسبك من أنظمة رياضية وتمارين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.