فوائد مساج زيت الزيتون للرضع

 لا تقتصر جلسات المساج والتدليك على الكبار فحسب إنما يمكن للأطفال وحديثي الولادة الاستفادة من جلسات التدليك، يمكن لاستخدام بعض أنواع الزيوت كزيت الزيتون على وجه الخصوص على بشرة طفلك أن يساعد على حل العديد من المشاكل التي يعاني منها، ولتعرف على أبرز فوائد استخدام زيت الزيتون للرضع تابع المقال الآتي.

فوائد مساج زيت الزيتون للرضع

يستخدم زيت الزيتون في تدليك الرضع منذ زمن طويل، بإمكانك استخدام زيت الزيتون في جلسات المساج عن طريق تخفيفه بالماء وتدليك طفلك مدة لا تقل عن 15 دقيقة، نذكر فيما يلي أبرز فوائد مساج زيت الزيتون للرضع:

  • الحفاظ على لون بشرة الطفل، يتميز زيت الزيتون بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، تلعب مضادات الأكسدة دورا في الحفاظ على لون بشرة الطفل وترطيبها، يمكن لزيت الزيتون أن يساعد في حل مشكلة طفح الحفاظ في حال كان طفلك يعاني منها، للاستفادة من خصائص زيت الزيتون في علاج طفح الحفاظ قومي بفرك منطقة الطفح بلطف.
  • علاج الإمساك، يعد الإمساك أحد المشاكل الشائعة وبالأخص لدى الرضع الذين يتغذون على الحليب الصناعي، يمكن لتدليك معدة الطفل بزيت الزيتون الدافئ وبحركات دائرية أن يساعد على علاج الإمساك والتخفيف من شدة المغص في حال معاناة الطفل من المغص.
  • يهدئ السعال عند الأطفال، يعد السعال أحد الأمور المزعجة التي يعاني منها الأطفال، يمكن لتدليك صدر الرضيع باستخدام زيت الزيتون قبل وقت النوم أن يساعد في تعزيز الشعور بالراحة والتخفيف من شدة السعال.
  • علاج قبعة المهد، تعرف قبعة المهد على أنها حالة جلدية شائعة تسبب تقشر في فروة الرأس، يمكن لتطبيق زيت الزيتون على فروة رأس الطفل أن يساعد في تهدئة التهيج وعلاج الحالة.

أضرار مساج زيت الزيتون للرضع

على الرغم من فوائد زيت الزيتون للرضع إلا أن له بعض الأضرار، نذكر فيما يلي أبرزها:

  • احمرار الجلد، وجدت بعض الأبحاث أن التدليك اليومي بزيت الزيتون قد يسبب احمرار الجلد.
  • تفاقم بعض الحالات الجلدية كالأكزيما أو التحسس.

ختاما، في حال كنت ترغب في حصول طفلك على أفضل مساج بدبي فلا تتردد بالتواصل مع مركز العلاج بالإبر الصينية.